كتب إسلامية من أغلى ما أملك 5

9. كتاب البرهان المؤيد للسيد الإمام أحمد الكبير الرفاعي رضي الله عنه :

هذا الكتاب .. هبة وعطاء , كرمٌ وسخاء , رحمة فياضة , محبة ونصحٌ من أعماق الفؤاد جاشت على اللسان من فيض الحنلن المنان .

دليل للحيارى ، نبراس للتائهين ، معراجٌ للسالكين ، تطمين للمؤمنين ، يقين للواصلين ، قوتٌ للقلوب ، غذاءٌ للأرواح ، صفاء للنفوس ، بلسم للجروح .

(برهان) ساطع ، وبرقٌ لامع ، يشع ضياء ، ويرشد سناءً ، لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد .

(مؤيد) بشاهدي عدل ، كتاب الله ، وسنة رسوله ومصطفاه .

قال أحد العلماء : ما قُرأ هذا الكتاب على أهل مجلس ، إلا وظهرت لهم نفحات العرفان والإخلاص والتمكن والوقوف عند الحدود المرضية الشرعية. [ انتهى من كلام محقق الكتاب ]

تعليق : كتاب لا تعرف من أين تبدأ به لجماله وحلاوته.

يمكنك تحميله أخي من هنا : البرهان المؤيد

10. كتاب لواقح الأنوار القدسية في بيان العهود المحمدية للإمام الشيخ عبد الوهاب الشعرَاني رضي الله عنه :

يقول المؤلف الإمام : فهذا كتاب نفيس لم يسبقني أحد إلى وضع مثاله ، ولا أظن أحداً نسج على منواله ، ضمنته جميع العهود التي بلغتنا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، من فعل المأمورات وترك المنهيات ، وسميته : (لواقح الأنوار القدسية في العهود المحمدية) .

وكان الباعث لي على تأليفه ما رأيته من كثرة تفتيش الإخوان على ما نقص من دنياهم ، ولم أر أحداً منهم يفتش على ما نقص من أمور دينه إلا قليلاً ، فأخذتني الغيرة الإيمانية ، عليهم وعلى دينهم ، فوضعت لهم هذا الكتاب المنبه لكل إنسان على ما نقص من أمور دينه .

فمن أراد من الإخوان أنْ يَعرف ما ذهَبَ من دينه ، فلينظر في كل عهد ذكرته له في هذا الكتاب ، ويتأمل في نفسه ، يعرف يقيناً ما أخلَّ به من أحكام دينه ، فيأخذ في التدارك أو الندم والاستغفار إن لم يمكن تداركه . [ انتهى من كلام المؤلف رحمه الله ]

ملاحظة : الكتاب شامل عدد صفحاته أكثر من 600 صفحة .

There are no comments on this post.

أضف تعليق